أهم الجوائز

في يوم الخميس، 13 يونيو 1996، منحت جائزة "العويس للدراسات والابتكار العلمي" مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية جائزة شخصية العام الثقافية لعام 1995.

في يوم الثلاثاء، 4 نوفمبر 1997، فاز مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بجائزة أفضل كتاب عربي في العلوم الإنسانية والاجتماعية، في "معرض الشارقة الدولي للكتاب"، وذلك عن كتاب "إيران والخليج، البحث عن الاستقرار"، الذي أعده سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز.

في يوم الأحد، 20 سبتمبر 1998، فاز مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بجائزة "ابن تركي للبحوث والتخطيط المستقبلي"، من المدينة المنورة لعام 1998، وذلك عن كتاب "أمن الخليج في القرن الحادي والعشرين".

في يوم الاثنين، 4 نوفمبر 2001، فاز كتاب "الأوضاع الاقتصادية في إمارات الساحل (دولة الإمارات العربية المتحدة حالياً) 1862-1965"، الذي أصدره مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بجائزة أفضل مؤلَّف محلي، من "معرض الشارقة الدولي للكتاب لعام 2001".

حصل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في يوم الاثنين 2 يوليو 2001، على شهادة شكر وتقدير من المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك تقديراً لجهود المركز في اجتماعات الدورة الثامنة والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، التي عُقِدت في الفترة بين 25 و26 فبراير 2001.

حصل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في يوم السبت 25 أكتوبر 2003، على شهادة شكر وتقدير من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام؛ تقديراً لدور المركز في المساهمة في النهوض بالعمل النسائي العربي والارتقاء به؛ لما فيه علوُّ شأن المرأة العربية وتقدمها، وذلك في الملتقى الاقتصادي الأول لسيدات الأعمال.

في يوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2004، منح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية شهادة تقدير كأحد أهم الناشرين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب لعام 2004.

في يوم الخميس، 15 إبريل 2004، نال مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية تكريماً في اختتام فعاليات "مهرجان الإمارات الثقافي الأول"، الذي نظمته ندوة الثقافة والعلوم في إمارة دبي؛ تقديراً لمشاركة المركز المتميزة في جناح الإصدارات، وإسهاماته في إنجاح المهرجان، الذي عُقد ما بين (5 إلى 15) إبريل 2004.

في يوم الاثنين، 21 نوفمبر 2005، حاز كتاب "التدخل الإنساني في العلاقات الدولية"، الصادر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، الذي ألفّه الأستاذ محمد يعقوب عبدالرحمن، على جائزة "معرض الكويت الدولي الثلاثين للكتاب لعام 2005"، وذلك في فئة أفضل كتاب مؤلَّف في الفنون والآداب والإنسانيات باللغة العربية.

في يوم الخميس، 18 مايو 2006، حاز كتاب "عوالم متصادمة: الإرهاب ومستقبل النظام العالمي" الصادر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، الذي ترجمه الأستاذ صلاح عبدالحق، جائزة أحسن كتاب مترجم في حقل العلوم الإنسانية لعام 2005 من جامعة فيلادلفيا الأردنية.

في يوم السبت، 9 ديسمبر 2006، حصل موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الإلكتروني على جائزتَين في مسابقة جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بالتعاون مع التجمع العربي لأفضل موقع إلكتروني في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2006، عن فئة المؤسسات الحكومية، وهما: الجائزة التقديرية لأفضل موقع استراتيجي إماراتي، والجائزة الذهبية لأفضل موقع على مستوى الدولة.

في يوم الثلاثاء، 5 ديسمبر 2006، فاز مركز الإمارات للدارسات والبحوث الاستراتيجية بجائزة "الناشر المميز" من معرض الشارقة الدولي للكتاب عام 2006، عن كتاب "نخيل التمر.. من مورد تقليدي إلى ثروة خضراء".

في يوم الثلاثاء، 5 ديسمبر 2007، تم تكريم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية؛ بصفته أحد أبرز الشركاء الاستراتيجيين للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

في يوم الأربعاء، 12 مارس 2008، فاز مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بجائزة الشيخ زايد للكتاب لعام 2008- فرع النشر والتوزيع، وذلك لتميز المركز كمّاً وكيفاً في عدد العناوين المنشورة من تأليف وترجمة، ولاستقطابه مجموعة كبيرة من المؤلفين والباحثين، ومراعاة حقوق الملكية الفكرية، وتفرع مجالات النشر في العلوم الاجتماعية والعلمية، واهتمامه بالارتقاء بمستوى الكتاب وإخراجه، والتزامه برسالة النشر في خدمة الثقافة والمعرفة، فضلاً عن كفاءته في التوزيع.

في يوم الأربعاء، 15 إبريل 2009، أصدر "بريد الإمارات" طوابع تذكارية، احتفالاً بمرور 15 عاماً على تأسيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

في يوم الأربعاء، 14 إبريل 2010، فاز مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بجائزة العويس للدراسات والابتكار عن أفضل كتاب حول دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك عن كتاب "بريطانيا والأوضاع الإدارية في الإمارات المتصالحة 1947 إلى 1965"، الصادر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في عام 2008 للكاتبة منى محمد الحمادي.

كرمت جامعة الإمارات العربية المتحدة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في عام 2011، خلال فعاليات الدورة الثانية لـ "جائزة النوى الإعلامية".

في يوم الخميس، 29 ديسمبر 2011، منح "صندوق الزكاة" في دولة الإمارات العربية المتحدة، شهادة تقدير إلى مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، تكريماً لجهود إدارة المركز في دعم نشاطات "صندوق الزكاة" على الصعيدين الوطني والدولي من جانب، ولكون المركز شريكاً استراتيجياً من جانب آخر.

حصل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في يوم الأحد 6 سبتمبر 2012، على شهادة شكر وتقدير من المركز الوطني للإحصاء في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك لمشاركة المركز الفعَّالة في تنظيم ورشة عمل حول قياس مؤشرات العنف ضد المرأة.

حصل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في يوم الأحد 30 ديسمبر 2012، على شهادة تقدير من حكومة دبي؛ وذلك تقديراً لمساهمة المركز وجهوده المثمرة في دعم مكتبة الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي.

في يوم الخميس، 21 نوفمبر 2013، كرمت وزارة التربية والتعليم، في دولة الإمارات العربية المتحدة، مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في "يوم الوفاء"، ومنحته درعاً تذكارية؛ انطلاقاً من مكانة المركز بصفته من أهم شركاء الوزارة الاستراتيجيين، وما يوليه من أهمية كبيرة للتعليم، والجهد المستمر الذي يبذله للارتقاء بالتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإسهاماته المتميزة في دعم العملية التعليمية.

في يوم الأربعاء، 6 نوفمبر 2013، كرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الدورية العلمية الفصلية المحكمة "رؤى استراتيجية"، التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ولكون المركز شريكاً استراتيجياً، وأحد رعاة معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الثانية والثلاثين، وقد تسلم التكريم سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز.

حصل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في يوم السبت 4 مايو 2013، على شهادة تقدير من مؤسسة تريم عمران للأعمال الثقافية والإنسانية؛ لحصول المركز على الجائزة التقديرية في الدورة العاشرة لجائزة تريم عمران الصحفية لعام 2012-2013.

حصل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في يوم الاثنين 24 يونيو 2013، على شهادة شكر وتقدير من المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ تقديراً لجهود المركز في إنجاح دورَي الانعقاد العاديَّين الأول والثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس.

في يوم الخميس، 13 مارس 2014، أصدر "بريد الإمارات" طوابع تذكارية، احتفالاً بمرور 20 عاماً على تأسيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

في يوم الاثنين، 27 أكتوبر 2014، منحت مؤسسة "أذرويز" الفرنسية للإدارة والاستشارات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية "جائزة أوروبا الذهبية للجودة" و"جائزة الكفاءة والجودة في خدمة المتعاملين"؛ تكريماً لجهود المركز، خلال اجتماعها السنوي الذي عقد في جنيف في سويسرا.

حصل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في يوم الاثنين 6 يناير 2014، على شهادة شكر وتقدير من المجلس الوطني للإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ تقديراً لجهود المركز وتعاونه الدائم والبنَّاء مع المجلس.

في يوم الثلاثاء، 17 مارس 2015، فاز مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بجائرة "رواد التواصل الاجتماعي العرب – فئة السياسة للمؤسسات" لعام 2015.
وقد سلّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الجائزة إلى سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، خلال افتتاح قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب في دبي.

في يوم الثلاثاء، 10 مارس 2015، أهدت جمعية الإمارات للجودة درعاً تذكارية تكريماً لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

في عام 2015، كرّم فريق الإغاثة الإماراتي–الأردني في الهلال الأحمر الإماراتي مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية لمشاركة المركز الإنسانية في حملة "تراحموا"، التي وجّه بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لمساعدة اللاجئين المتضررين من العاصفة الثلجية التي ضربت بلاد الشام.

في يوم الاثنين، 8 يونيو 2015، كرّمت إدارة معرض ومؤتمر الحكومة الذكية في دبي مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية؛ تقديراً لمشاركة المركز الفاعلة في إنجاح فعاليات المعرض، ولمساهمات المركز في تطوير ثقافة المجتمع الإماراتي.

في يوم الثلاثاء، 10 مارس 2015، تقدّم مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة بدرع تكريمية إلى مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

في يوم الخميس، 29 يناير 2015، كرّم المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعَمرة (أمرُك) مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية؛ تقديراً للدور الكبير الذي يلعبه المركز في دعم برنامج (أمرُك) للمنح الدراسية.

في يوم الثلاثاء، 24 فبراير 2015، أهدت جامعة القاهرة في جمهورية مصر العربية درع الجامعة تكريماً لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

في يوم الثلاثاء، 24 فبراير 2015 أهدت أكاديمية الشرطة في جمهورية مصر العربية درع الأكاديمية لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

في يوم الثلاثاء، 24 فبراير 2015، قدّمت مدينة الإنتاج الإعلامي في جمهورية مصر العربية درع شكر وتقدير إلى مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

في يوم الثلاثاء، 10 فبراير 2015، قدّم الدكتور عبدالرضا أسيري، العميد السابق لكلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت، جائزة لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية خلال فعاليات مؤتمر الكويت والأمن الإقليمي.

في يوم الأربعاء، 9 ديسمبر 2015، قدّمت الجمعية الأوروبية لأبحاث الجودة في سويسرا "الجائزة الدولية الماسية للتميز" إلى مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية؛ تقديراً لإسهامات المركز في مجال البحث العلمي، ولجهوده الدؤوبة في دفع عجلة التنمية المجتمعية، ونشر المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

في يوم الاثنين، 17 أكتوبر 2016، كرّم معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، خلال فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لجائزة خليفة التربوية (كايك 2016)، الذي جاء تحت عنوان: "استشراف مستقبل التعليم في الإمارات العربية المتحدة"؛ وذلك تأكيداً لدور المركز الدّاعم لتطوير المسيرة التعليمية في الدولة.

في يوم الأربعاء، 22 يونيو 2016، منح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية شهادة التميز لعام 2016؛ تقديراً للدور المتواصل الذي يلعبه المركز في دعم الاستراتيجيات الحكومية التي تهدف إلى تعزيز التواصل المجتمعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حصل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في يوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2016، على شهادة شكر وتقدير من المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك تقديراً لمشاركة المركز الفعَّالة من خلال نشرة أخبار الساعة في القمة العالمية لرئيسات البرلمانات تحت شعار "متحدون لصياغة المستقبل".

حصل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في يوم الأحد 22 أكتوبر 2017، على شهادة شكر وتقدير من وزارة الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك لمشاركة المركز الفعَّالة في تنظيم فعاليات مؤتمر القادة لحروب القرن الواحد والعشرين.

في يوم الاثنين الموافق 25 فبراير 2019 منحت أكاديمية جوائز التميز في دبي مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية جائزة الإنجازات الحكومية العربية المتميزة.

في يوم الثلاثاء الموافق 12 فبراير 2019 حصل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على شهادة شكر وتقدير من وزارة الموارد البشرية والتوطين؛ نظراً إلى جهود المركز المشارك في فعالية "يوم الابتكار ".